بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أما بعد …

فإن الورد من أجمل مخلوقات الله – تبارك وتعالى – حينما يكون في نظارته فإنه يسحر العقول ويبهج النفوس وتستمتع العين بالنظر إليه وتهيم به الحواس تلمسا وشما وعناقا , الورد يبعث الطمأنينة في الأرواح والراحة في الجسد والحياة في المكان .

تفنن الرسامون والمصممون في إخراج الصور وصناعة الباقات , نجحوا قليلا وفشلوا كثيرا , نجحوا في سرقة المشهد الجمالي نوعا ما وفشلوا في تحقيق الأثر الوجداني الذي يحدثه وجود الورد في المكان .

عتبي على من يصنف الورد طبيعيا وصناعيا , الورد هو الورد , متى كانت الدمى والصور تسمى بأسماء ما صورت ومثلت عليه ؟!! لماذا هذا الكذب المفضوح والظلم الفاضح على أرق المخلوقات وأعذبها وأصدقها .

قد يكون الورد رسالة حب, وقد يكون غصة شوق, وقد يكون تنهيدة حزن, وقد يكون عبارة فرح, وقد يكون علامة فراق, وقد يكون بشارة وصول, وقد يكون نظرة عتاب, وقد يكون بارقة أمل, وقد يكون ….. المهم أنه يكون شيئا معبرا, أما ألا يكون شيئا فهذا محال إلا لمن مسخ قلبه حجرا .

حينما قطفت يدها الحنونة وردة حمراء وكنت أظنها لا تجرؤ على قطف الورد، تلهفت نفسي للظفر بها ولكني ظننت في أسوء الأحوال أنها تذبل على أي حال دون أن أشمها وكذب ظني حينما رأيتها وردة تحتضر مهشمة على قارعة الطريق, حينها تهشمت داخلي مشاعر لا أستطيع أن أصفها أو حتى أبوح بها .

وتمتمت حزينا , ماخلق الورد ليداس بالأقدام .

عمر مطلق عتيق المالكي

الطائف – يوم الإثنين

١٤٤٢/٠٩/٠٧هـ

التصنيفات: بوح

3 تعليقات

غير معروف · 19 أبريل، 2021 في 7:38 م

رائع

وماتوفيقي الابالله · 20 أبريل، 2021 في 12:42 ص

الورد من أكثر الأشياء التي ترسم البسمة
وتبعث الرّاحة والتّفاؤل

رائع سلمت اناملك

    ~ عطر الورد ~ · 20 أبريل، 2021 في 4:01 ص

    ماشاء الله..كلمات أكثر من رائعة👍☺

التعليقات مغلقة.